طريقة تحضير الكنافة بالتمر

{title}
أخبار الأردن -

على الرغم من أن الكنافة متوفرة على مدار السنة ، إلا أن الكنافة هي علامة فريدة على حلول شهر رمضان حيث تعتبر من أشهر الأطعمة الرمضانية ويختلف مذاقها عن غيرها من الأطعمة خلال هذا الشهر الكريم لذا سنقدم لك في هذا المقال طريقة تحضير الكنافة بالتمر .

المكونات: -نصف كيلو كنافة. -1/4 كيلو تمر طري. -1 كوب سمن أو زبدة. -كوب زبيب مفروم (أو أي مكسرات تحبها) -2 كوب سكر. -رشة من الفانيليا. -1 ملعقة صغيرة عصير ليمون.

طريقة التحضير: -خذ وعاء عميق متوسط الحجم وخذ كمية مناسبة من الكنافة واعجنها بالسمن.

-كرر الخطوة السابقة حتى يتم مسح كل الكمية. -بعد الفرك بالسمن ، نترك الكنافة جانباً. نأخذ وعاء متوسط الحجم ونضيف كمية جيدة من التمر وملعقة كبيرة من السمن. -نضع هذا القدر على النار ونسحق التمر بالسمن. -أضف الزبيب إلى التمر واستمر في الهرس. كرر الخطوة السابقة عدة مرات حتى تصبح التواريخ ناعمة جدًا ، مثل التواريخ تقريبًا. -نرفع التمر عن النار ونتركه يبرد. -لتحضير الشربات ، نأخذ وعاءً متوسط الحجم ونضيف إليه السكر وعصير الليمون.

-أضيفي رشة من الفانيليا إلى المكونات السابقة وقلبي هذه المكونات. -سخني هذه المكونات على النار حتى تحصل الشربات على القوام الصحيح. -نرفع الشربات عن النار ونتركها جانباً حتى تبرد. -نأخذ صينية متوسطة ونضيف نصف الكنافة. -نرش التمر فوق الكنافة حتى تغطى الكنافة بالكامل. -نضيف باقي الكنافة فوق طبقة التمر. انشر الكنافة واضغط عليها جيداً. -نضع الكنافة في الفرن ونخبزها على درجة حرارة متوسطة لمدة ربع ساعة. -بعد التأكد من نضج الكنافة ، أخرجها من الفرن.

-نسكب القطر على الكنافة الساخنة ونتأكد من نقع جميع أجزاء الكنافة في القطر. -تقطع الكنافة إلى مكعبات صغيرة وتقدم لأسرتك.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير